Criticize that

La La Land: سبعة أسباب تجعله مفاجأة مبهجة

1 Comment

The article in English

تقدم هوليود فيلم رومانسي غنائي جديد، هو على الأغلب موجه للمشاهدين العاطفيين، اللذين يرغبون في مشاهدة القصة التقليدية لشاب يقع في غرام فتاة و يتزوجا مع رقص و غناء الجميع على إيقاع لحن جذل.

حسنا إذا كنت تعتقد أن “La La Land” مطابق لهذا الوصف، في إنتظارك مفاجأة مبهجة، لـ 7 أسباب هم:

(تحذير حرق للأحداث)

1- الفيلم حقا قصة حب ما بين Mia (Emma Stone) التي تطمح إلى أن تكون ممثلة مشهورة و Sebastian (Ryan Gosling) عازف البيانو الذي يطمح إلى امتلاك نادي لعزف الـjazz.

كلاهما ينتظر من الحياة أكثر من الوقوع في الحب، لديهما أحلامهما، و هما على استعداد للتضحية من أجل تحقيقها، حتى لو وصل الأمر للتخلي عن علاقتهما، و هو الاختيار الغير متوقع على الإطلاق من فيلم غنائي رومانسي.

الفيلم حذرنا بالفعل من هذه النهاية منذ أول أغنية “another day of sun”  حيث تحكي المغنية عن تخليها عن حبيبها بالرغم من صدق مشاعرهما، لرغبتها في تحقيق حلمها بأن تصبح ممثلة.

2- الأغاني (من تلحين Justin Hurwitz و تأليف Benj Pasek و Justin Paul) ليست فقط مرحة و مسلية كأغنية “another day of sun” بل أيضا ذكية و حلوة و مُرَة كثيمة الفيلم نفسه.

أغنية كـ “The fools who dream” تعكس قرار Mia بالوقوع في الحب، كعمتها التي قفزت في نهر السين عندما كانت المياه باردة، و بالرغم من معاناة عمتها من دور برد لمدة شهر بعد ذلك، و بالرغم من أن قلب Mia سيتمزق حزنا على انفصالها عن Sebastian، كلتاهما تقرران -بابتسامة على وجهما- إنهما لو كان لهما الاختيار، لخاضا التجربة بأكملها مجددا.

3- نجحت Emma Stone في تمثيل دور الشابة الظريفة التي تغرم بشاب لم ينل إعجابها في أول مقابلة، تمكنت أيضا من إضافة عمق إلى الشخصية و طموحها، و جعلت من السهل التعاطف معها و هي تؤدي أغنية كـ “The fools who dream” أو حتى عندما نرى نظرة عينيها عندما تقابل Sebastian  بالصدفة لما قد يكون آخر مرة.

4- Ryan Gosling معروف بقدرته على تجسيد أدواره بنجاح في الأفلام الرومانسية أو الدرامية أو حتى الأكشن، في “La La Land” يثبت Gosling أن مهارته تشمل حتى الأفلام الغنائية.

أداءه في الغناء و الرقص كانت مفاجأة أخرى لطيفة، و كان أفضل من المتوقع.

5- السينماتوجرافي (Linus Sandgren) و الإخراج (Damien Chazelle) كانا مميزان.

تمكنا من ابهارنا باستخدام لقطات جديدة، كمثال أغنية“someone in the crowd”  عندما تدور الكاميرا في حمام السباحة و يتطاير رذاذ الماء حتى يعيق الرؤية، مما يعكس ارتباك Mia و حيرتها حول مدى احتياجها لشخص ما ليخبرها إن كانت ستصبح ممثلة ناجحة أو لا، مزج هذه اللقطات المعاصرة مع لقطات تقليدية كما يحدث في بداية الأغنية عندما تحاول صديقاتها إقناعها بالذهاب إلى الحفلة، يذكرنا بالأفلام الغنائية الكلاسيكية لكن مع لمسة عصرية، مما يجعل “La La Land” عمل فني فريد.

6- نتابع Mia بعد انفصالها عن Sebastian بينما تصبح أخيرا ممثلة مشهورة، و تتزوج من رجل مناسب، و تنجب طفلا، و فجأة تلعب الصدفة دورها و تدخل Mia  بصحبة زوجها إلى نادي jazz يملكه Sebastian، و بينما تخفت الأضواء من حول Mia، نتسلل معها إلى عالم فانتازي حيث تحصل على كل ما تمنته، فتقع في غرام Sebastian منذ البداية، و يبقيا سويا حتى يصلا إلى قمة طموحهما، و يتزوجا، و ينجبا طفلا، و يعيشا في باريس، و مع نهاية الحلم، نجد Mia مازالت جالسة بمقعدها و هي على وشك ترك النادي و Sebastian، لكنها تبتعد و هناك ابتسامة متبادلة بينهما و لحن -سيظل دائما- خاص بهما يعزف في الخلفية.

هذا المشهد بجزئه الفانتازي يمثل كل ما يمكن أن يكونه فيلم غنائي رومانسي كلاسيكي، بينما في الجزء الحقيقي يصور اختيار أكثر واقعية للشخصيات، الفيلم لا يدين أو يؤيد أيا من الجزأين، بل يعرض ببراعة كلا منهما و يسمح لك الاستمتاع بهما.

7- الفيلم ممتع من أول لحظة فيه و حتى نهايته، فهو يبدأ بفقرة غنائية راقصة مفعمة بألوان مبهجة، و ينتهي بابتسامة يشوبها بعض الحزن لكن صادقة.

مع ذلك الفيلم ليس مثاليا، في مشهد مثل طيرانMia و Sebastian، لم يوجد له تمهيدا مسبقا كافيا لينبه المتلقي لإمكانية التحول إلى جو فانتازي، كما أن مشهد شجار Mia و Sebastian حول العشاء بدا ممطوطا بعض الشيء.

في النهاية“La La Land” عمل فني مميز، يمزج ما بين جماليات الأفلام الغنائية الكلاسيكية و الأفلام المعاصرة، أداء كلا من Emma Stone و Ryan Gosling مبهج و صادر من القلب، انسجامهما سويا على الشاشة لا يمكن إنكاره، الفيلم ممتع و يستحق تقييم 9/ 10 عن جدارة.

Save

Advertisements

One thought on “La La Land: سبعة أسباب تجعله مفاجأة مبهجة

  1. Pingback: La La Land: 7 reasons why it is a refreshing surprise | Criticize that

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s